النشرة البريدية 28
بيبي زغبي (1890-1973)، لبنان، “بدون عنوان” (1941).

آخر المقالات

مارك أوين جونس، كلير بوغراند، 2 حزيران (يونيو)
في كتاب له صدر مؤخّراً بعنوان “Digital Authoritarianism in the Midde East” (سلطويّة رقمية في الشرق الأوسط)، يفكّ الباحث مارك أوين جونس، انطلاقاً من قطر، الأدوات الرقمية الجديدة التي تدعم انحراف النظامين السعودي والإماراتي من السلطوية إلى الديكتاتورية. ويُبرز هذان المثالان النموذجيان الاستراتيجيات المخيفة للسيطرة على المعلومات ومراقبة السكان. هنا مقابلة له مع كلير بوغراند، عضو في فريق “أوريان 21” .
توماس أبغرال، 31 أيار (مايو)
كان انسحاب سعد الحريري من الحياة السياسية ينبئ باقتراع انتخابي غير محسوم في ثاني أكبر مدينة لبنانية. وقد اتّسمت هذه الحملة ببروز آراء مناهضة لـحزب الله، وبالزبونية والامتناع عن التصويت، وظهور مرشح من احتجاجات 2019.
أكرم بلقايد، 24 أيار (مايو)
أمام الحرب في أوكرانيا، لا تنوي البلدان المغاربية تقديم دعم علني لأي طرف من المتحاربين. في مقال سابق، تطرّقنا إلى موقف المغرب والجزائر، وسنهتمّ هنا بسياسة تونس وموقف الرأي العام في المنطقة، حيث تستفيد روسيا من انتشار المشاعر المعادية للغرب. .

آخر المقالات باللغة الإنكليزية

Thomas Abgrall, 31 May
As a result of Saad Hariri’s withdrawal from politics, the outcome of the recent election in the Lebanon’s second-largest city, was unpredictable. Hostility towards the Hezbollah, clientelism, a high rate of abstention and the emergence of a candidate from the ranks of the 2019 protestors all left their mark on this election locally.
Akram Belkaid, 24 May
The Maghreb countries want to avoid taking sides in the Ukraine war. In our first article, we looked at the Algerian and Moroccan positions. Here we will analyse Tunisia’s policy and the state of public opinion in the region where anti-Western feelings benefit Russia.
تبعا لقانون المعلوماتية والحريات في 6 يناير/كانون الثاني 1978، يمكنكم متى شئتم المطالبة بالوصول إلى معلوماتكم/ن الشخصية أو تعديلها أو حذفها من خلال التواصل معنا. يمكنكم إلغاء مشاركتكم للنشرة البريدية لأوريان 21 على الرابط التالي .