شاركوا بدعم أوريان21

هذه المجلة مجلتكم، لأنها تسعى الى نقل صوتكم الى الرأي العام الغربي، عبر ترجمة مقالات لكتاب من منطقتكم، بعيداً عن الصور النمطية والأفكار المسبقة المبسّطة عن العالم العربي والإسلامي. قد تكون المقالات بقلم خبراء مختصين أو بقلم شباب غير معروفين ولكنهم في الميدان، ينقلون إلينا الواقع الحيّ، بكتابات تفتح الأعين والأذهان.

هذه المجلة مجلتكم لأنها تحمل إليكم أيضاً أصواتاً من الغرب متعاطفة مع قضاياكم، أمينة في تحاليلها، حريصة على استنطاق التاريخ وراء الحدث.

وسعياً منها لإقامة حوار نقدي محفز ومثمر بين الشرق والغرب، فلقد قامت المجلة بتكوين شبكة إعلامية مع وسائل أخرى مستقلة حول العالم العربي، وضعت معها ملفات مشتركة حول الإصلاح الاقتصادي في العالم العربي وحول الهجرة وكذلك حول اللغة العربية وأهميتها. وتعد الآن ملفاً حول آفاق النظام العربي القادم.

ومجلتكم هذه، أوريان21 ، حريصة على الاحتفاظ باستقلاليتها ولذلك فهي لا تتلقى أي تمويل من أي حكومة ولا تتعامل مع الدعايات التجارية.

ولأننا نسعى لإيصال هذا الصوت الحر المستقل إلى أوسع جمهور ممكن، فلقد جعلنا مجلتنا متاحة مجاناً على الانترنت. تصل أوريان21 اليوم الى قراء اللغة الفرنسية والعربية والإنكليزية بل والفارسية، وربما في المستقبل القريب الى الإسبانية.

كل العاملين في المجلة هم من المتطوعين، من البحاثة والصحفيين، والأكاديميين، والدبلوماسيين المتقاعدين، ما عدا موظفة واحدة تتقاضى أجراً. ولا بد لنا من تأمين بعض التكاليف الضرورية، من حيث التسيير التقني وكذلك الترجمة ولذلك فلا مناص من التوجه إلى قرائنا مرتين في السنة لنطلب منهم مساعدتنا على تأمين هذه النفقات.

تحتاج المجلة في الأشهر القادمة الى مبلغ ثلاثين ألف يورو، 30,000 لتستمر في إسماع صوت العالم العربي والإسلامي في الغرب، وصوت الغرب المدرك الواعي في الشرق، عبر مقالات ذات نوعية راقية.

كونوا على ثقة أن مساهماتكم قيمة بالنسبة لنا أياً كان المبلغ، ساهموا قدر استطاعتكم، فكل المساهمات مفيدة، ولكم منا جميعاً في المجلة جزيل الشكر والامتنان.

للمُقيمين في فرنسا: يحصلُ الأفراد الخاضِعون لضريبة الدخل على حسمٍ بنسبة 66 % من قيمة هبتهم، في حدود 20 % من قيمة الدخل الخاضع للضريبة، وبنسبة 6% للشركات. مثلاً: حين يقدِّم الفردُ هبةً بنسبة 3 يورو/ يستردُّ 2 يورو على شكل حسمٍ من قيمة ضرائبِه. ( المادة 200 و238 من قانون الضرائب). ويجب إرسال وصل ضرائبيّ لخزينة الدولة.

يمكنكم اختيار وسيلة الدفع

الدفع عن طريق Paypal

بإمكانكم التبرُّع عن طريق Paypal لمرّة واحدة أو اختِيار الاشتِراك الشهري. يصلُكم بعدَها وصلٌ من قبلنا.

الدفع بواسطة شيك من البنك

،اسم المستفيد: “Association OrientXXI” و يرسل إلى العنوان التالي

Orient XXI c/o Iremmo, rue des Carmes, 75005 Paris

الدفع بواسطة تحويل مصرفي

البنك Crédit mutuel

ورقم الحساب

IBAN (International Bank Account Number): FR76 1027 8060 4300 0206 6830 137
BIC (Bank Identifier Code): CMCIFR2A