النشرة البريدية 20
زين الحرباوي (تونس)، « الانتظار ».

كامل فريق « أوريان 21 » يتقدم لكم بأجمل الأمنيات بمناسبة حلول سنة 2022.

آخر المقالات

سيبستيان كستيليي، 13 كانون الثاني (يناير)
تبحث بلدان الخليج من خلال الصناديق السيادية والتداين شبه السري للشركات البترولية وبيع الأسهم، عن الوصفة السحرية لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية. ذلك أن هذه الاستثمارات تعتبر أساسية لتنويع اقتصاد المنطقة إلى جانب الريع النفطي.
لارا بيالون، 11 كانون الثاني (يناير)
من أجل تطبيق رؤيته الاقتصادية، فرض الرئيس رجب طيب أردوغان على البنك المركزي سياسة أدّت إلى تضخم استثنائي وتقلب غير مسبوق لليرة التركية، ترك أصحاب المتاجر كما الأسر أمام وضع لا يُحسدون عليه. لكن قد تكون لهذه الاستراتيجية بعض الانعكاسات الخطرة على طموحاته بالنسبة لانتخابات سنة 2023 الرئاسية.
إلياس خوري، 11 كانون الثاني (يناير)
أعاد مدير معهد العالم العربي بباريس جاك لانغ إثارة الجدل الذي قام حول عريضة لعدد من المفكرين العرب الذين اعترضوا على استعارة عدد من القطع من إسرائيل لتقديمها في معرض “يهود الشرق” الذي يحتضنه المعهد منذ موفى سنة 2021. من خلال هذه الإجابة على نص للأكاديمي وعضو اللجنة العلمية للمعرض دنيس شاربيت، والذي نُشر في الجريدة الفرنسية “لوموند”، يسعى الكاتب اللبناني إلياس خوري -الذي كان من أول الممضين على نص العريضة- إلى تصويب النقاش.
سارة قريرة، 6 كانون الثاني (يناير)
عبد اللطيف المكي من قياديي حركة النهضة، اختار الاستقالة من الحزب في سبتمبر/أيلول 2021 مع 112 من رفاقه. وقد أصبح وزير الصحة السابق (2020) من أكثر الوجوه المستقيلة حضورا في الإعلام، وهو يستعد مع ثلّة من أبناء الحركة السابقين لبعث حزب جديد.
نيكولاس لوبوتر، 4 كانون الثاني (يناير)

آخر المقالات باللغة الإنكليزية

Sebastian Castelier, 13 January
Sovereign funds, foreign investments, oil companies’ low-profile borrowing or sales of shares, Gulf countries are in search of the winning martingale to attract foreign capital deemed essential for diversifying the regional economy when the oil windfall is exhausted.
Nicolas Lepoutre, 4 January
تبعا لقانون المعلوماتية والحريات في 6 يناير/كانون الثاني 1978، يمكنكم متى شئتم المطالبة بالوصول إلى معلوماتكم/ن الشخصية أو تعديلها أو حذفها من خلال التواصل معنا. يمكنكم إلغاء مشاركتكم للنشرة البريدية لأوريان 21 على الرابط التالي .