النشرة البريدية 20
زين الحرباوي (تونس)، « الانتظار ».

كامل فريق « أوريان 21 » يتقدم لكم بأجمل الأمنيات بمناسبة حلول سنة 2022.

آخر المقالات

سيبستيان كستيليي، كانون الثاني (يناير) 2022
تبحث بلدان الخليج من خلال الصناديق السيادية والتداين شبه السري للشركات البترولية وبيع الأسهم، عن الوصفة السحرية لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية. ذلك أن هذه الاستثمارات تعتبر أساسية لتنويع اقتصاد المنطقة إلى جانب الريع النفطي.
لارا بيالون، كانون الثاني (يناير) 2022
من أجل تطبيق رؤيته الاقتصادية، فرض الرئيس رجب طيب أردوغان على البنك المركزي سياسة أدّت إلى تضخم استثنائي وتقلب غير مسبوق لليرة التركية، ترك أصحاب المتاجر كما الأسر أمام وضع لا يُحسدون عليه. لكن قد تكون لهذه الاستراتيجية بعض الانعكاسات الخطرة على طموحاته بالنسبة لانتخابات سنة 2023 الرئاسية.
إلياس خوري، كانون الثاني (يناير) 2022
أعاد مدير معهد العالم العربي بباريس جاك لانغ إثارة الجدل الذي قام حول عريضة لعدد من المفكرين العرب الذين اعترضوا على استعارة عدد من القطع من إسرائيل لتقديمها في معرض “يهود الشرق” الذي يحتضنه المعهد منذ موفى سنة 2021. من خلال هذه الإجابة على نص للأكاديمي وعضو اللجنة العلمية للمعرض دنيس شاربيت، والذي نُشر في الجريدة الفرنسية “لوموند”، يسعى الكاتب اللبناني إلياس خوري -الذي كان من أول الممضين على نص العريضة- إلى تصويب النقاش.
سارة قريرة، كانون الثاني (يناير) 2022
عبد اللطيف المكي من قياديي حركة النهضة، اختار الاستقالة من الحزب في سبتمبر/أيلول 2021 مع 112 من رفاقه. وقد أصبح وزير الصحة السابق (2020) من أكثر الوجوه المستقيلة حضورا في الإعلام، وهو يستعد مع ثلّة من أبناء الحركة السابقين لبعث حزب جديد.
نيكولاس لوبوتر، كانون الثاني (يناير) 2022

آخر المقالات باللغة الإنكليزية

Sebastian Castelier, January 2022
Sovereign funds, foreign investments, oil companies’ low-profile borrowing or sales of shares, Gulf countries are in search of the winning martingale to attract foreign capital deemed essential for diversifying the regional economy when the oil windfall is exhausted.
Nicolas Lepoutre, January 2022
تبعا لقانون المعلوماتية والحريات في 6 يناير/كانون الثاني 1978، يمكنكم متى شئتم المطالبة بالوصول إلى معلوماتكم/ن الشخصية أو تعديلها أو حذفها من خلال التواصل معنا. يمكنكم إلغاء مشاركتكم للنشرة البريدية لأوريان 21 على الرابط التالي .