كونوا سفراء لمجلة “Orient XXI

نداء لحملة تبرع

بعد مضي ثلاث سنوات ونيف على إنشائها، أكدت مجلة “Orient XXI” مكانتها في المشهد الإعلامي الافتراضي. استقلالها مشهود به. طموحها أن تستمر في القيام بأفضل عمل صحفي ممكن. أولويتها خدمة القارئ، سواءً أكان ناطقاً بالفرنسية أم العربية أم الإنكليزية.

مجلة “Orient XXI” مصمّمة على البقاء مجانية وخالية من أي إعلان تجاري. وإذا ما استثنينا شخصين يتقاضيان أجراً (الأول بدوام كامل والثاني بدوام جزئي) فكل المساهمين فيها من المتطوعين وعددهم حوالي عشرون شخصاً. إلا أن العمل الصحافي يترتب عليه تكاليف، لا سيما عندما يتطلب مساهمات خارجية من مراسلين في الميدان وعندما ينطوي على ترجمات لبعض المقالات المنقولة عن العربية أو إليها. والهدف الذي نصبو إليه هو بلوغ جمهور أوسع ومنح الفرصة لصحفيين غير ناطقين بالفرنسية لإيصال أصواتهم، وفي الوقت نفسه تعريف الجمهور العربي على مقالات مكتوبة بالفرنسية أو الإنكليزية. ولضمان استمرارها بالعمل، تناشد “Orient XXI” قراءها وكل من يرغب بالمساهمة في ديمومتها الانضمام إلى جهودنا. هذه المهمة منوطة بكم جميعاً.. كونوا سفراء لمجلة “”Orient XXI، عرّفوا عليها أصدقاءكم، معارفكم، زملاءكم. استخدموا شبكاتكم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر مقالاتنا على نطاق واسع.

سوف تفتتح حملة تبرعات من الثاني إلى الحادي والثلاثين من شهر مايو أيار الحالي. انضموا إلى صفوفنا، أياً كان المبلغ الذي يمكنكم المساهمة به.

ستكون المجلة في الأشهر القادمة بحاجة إلى 40.000 يورو. نصف هذا المبلغ يأتي من ميزانيتها والنصف الآخر، أي 20.000 يورو، متوقعة من قرائنا، وهو المبلغ الذي تأمل الصحيفة بجمعه في شهر مايو/أيار 2017

هذا المبلغ يعني إمكانية نشر 40 مقالاً وترجمتها إلى العربية والإنكليزية، ومبلغ 20.000 يتمثل أيضاً بالقدرة على تنظيم لقاء في شهر يونيو حزيران 2017 لممثلي وسائل إعلام مستقلة، مقرها وعملها على الضفة الجنوبية من البحر الأبيض المتوسط، بحيث ندعم مشروعها الصحفي، ونقارن وإياها تجربتنا ونعقد شراكات جديدة معها. ولكم جزيل الشكر على مساهمتكم ودعمكم.

للمُقيمين في فرنسا: يحصلُ الأفراد الخاضِعون لضريبة الدخل على حسمٍ بنسبة 66 % من قيمة هبتهم، في حدود 20 % من قيمة الدخل الخاضع للضريبة، وبنسبة 6% للشركات. مثلاً: حين يقدِّم الفردُ هبةً بنسبة 3 يورو/ يستردُّ 2 يورو على شكل حسمٍ من قيمة ضرائبِه. ( المادة 200 و238 من قانون الضرائب). ويجب إرسال وصل ضرائبيّ لخزينة الدولة.

يمكنكم اختيار وسيلة الدفع

الدفع عن طريق Paypal

بإمكانكم التبرُّع عن طريق Paypal لمرّة واحدة أو اختِيار الاشتِراك الشهري. يصلُكم بعدَها وصلٌ من قبلنا.

الدفع بواسطة شيك من البنك

،اسم المستفيد: “Association OrientXXI” و يرسل إلى العنوان التالي

Orient XXI c/o Iremmo, rue des Carmes, 75005 Paris

الدفع بواسطة تحويل مصرفي

البنك Crédit mutuel ورقم الحساب

IBAN (International Bank Account Number): FR76 1027 8060 4300 0206 6830 137
BIC (Bank Identifier Code): CMCIFR2A