وجود أوريان21 ضروري أكثر من أي وقت مضى

احتفلت مجلة أوريان ٢١ في أول أكتوبر بالذكرى الخامسة لتأسيسها بحلة جديدة : موقع جديد ومواد جديدة وقراء جدد: فلقد ارتفع بين يناير / كانون الثاني وأكتوبر /تشرين الأول 2018 عدد القراء بنسبة 50 % بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.1.

في منتصف شهر أكتوبر بثّت مجلة أوريان ٢١ فيلماً وثائقياً من إنتاج قناة الجزيرة حول اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأميركية. ويكشف هذا الفيلم الذي تم تصويره بكاميرا خفيّة عمل جماعات الضغط على المواطنين الأمريكيين بمساعدة الحكومة الإسرائيلية. وتناقلت عدة وسائل إعلام بعد ذلك هذه الحقائق التي كشفها الفيلم، كصحيفة لو موند ولو سوار (في بروكسل) وكذلك أرري سور إيماج وتيليراما وإذاعة فرنسا الدولية، ولا با سي جي سوي ولومانيتي2.

وفي بداية شهر نوفمبر نشرت مجلة أوريان ٢١ ملفاً من عدة مقالات ما جدوى الإصلاحات الاقتصادية المفروضة على العالم العربي. كانت تلك المرحلة الأولى من شراكة تم إحلالها في بداية السنة مع وسائل إعلام مستقلة من العالم العربي وسوف تدوم ثلاث سنوات.

بفضل هذا التعاون سيتمكن صحفيون من المنطقة من التأمل والتفكير معاً وإجراء التحقيقات والكتابة عن عدة مواضيع . ستتناول الملفات القادمة موضوع الهجرة واللغة العربية والمياه وغيرها.

لقد تمكنا من تحقيق كل هذه التطورات والنجاحات بفضل العمل التطوعي لعدد من الناشطين والمساهمين، الذين نكن لهم الامتنان العميق. وكذلك بفضل المساهمات المالية من قرائنا الأعزاء. ولقد أجرينا استطلاعاً لرأي القراء وكانت النتيجة أن الغالبية العظمى منكم لا تحبذ أن تصبح المجلة مدفوعة الثمن بل فضلتم أن نلجأ مرة أو مرتين في السنة الى الجمهور لتمويل نشاط المجلة. وبالتالي فلقد قررنا أن تبقى مجلة أوريان ٢١ مجانية ولكن لا بد لنا، حتى نستطيع تلبية تطلعاتكم، أن نجمع 30.000 يورو من الآن وحتى 20 ديسمبر/كانون الأول.

الإعلام الراقي له ثمن. كلنا أمل بتعاونكم.


  • التبرع بواسطة بطاقة الائتمان (على الإنترنت مباشرة ، عبر باي بال)
    بواسطة باي بال Pay Pal يمكنكم أن تقدموا مساهمة وحيدة أو مساندة منتظمة شهرية وذلك بوضع إشارة في خانة ( تكرار المساهمة récurrence de l’action ) في الاستمارة المعروضة عليكم. ولا داعي لفتح حساب باي بال، بل يمكنكم إتمام العملية بواسطة البطاقة المصرفية
  • التبرع بواسطة شيك
    إرسال الشيك الى"Association Orient XXI »
    على العنوان التالي:
    ORIENT XXI
    c/o iReMMO
    7, place des Carmes
    75005 Paris
  • التبرع عبر تحويل مصرفي (وتجدون أدناه رقم حساب المجلة الدولي، ورقم الهوية البنكي، الرجاء تسجيلهما في في استمارة التحويل )
    Crédit Mutuel
    IBAN (International Bank Account Number): FR76 1027 8060 4300 0206 6830 137
    BIC (Bank Identifier Code): CMCIFR2A

1حسب إحصاءات غوغل

2Le monde, Le soir (Bruxelles) Arrêt sur image, Télérama, RFI, Là-bas si j’y suis, L’Humanité